تذكر هذه النصائح عند بدء رحلتك في التجارة الإلكترونية

نصائح ذهبية للتأقلم مع مستجدات مجال التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية تنمو بسرعة جنونية هذه الأيام. المجال يتطور تطورا كبيرا مع ظهور تكنولوجيات جديدة بشكل شبه يومي. حرفيا، هناك شيء جديدا كل يوما في هذا المجال المعقد. أيضا، هذا المناخ التنافسي يخلق العديد من الفرص ولكنه محفوف بالمخاطر. التحول الرقمي هو نقطة البداية وتسبب في تغيير سلوك المستهلكين تغييرا جذريا. الشركات التي تفشل في التعاطي مع هذا التطور الهائل سوف تعاني كثيرا. بالتالي، يجب التأقلم سريعا مع التغيير وإلا سوف يحدث ما لا يحمد عقابه.

يقول الخبراء أن الحجر الصحي كان السبب الرئيسي في تسريع عملية التحول الرقمي. وهذا كان له تأثيرا كبيرا على كيفية سلوك المشتريين، حتى أن طرق الشراء اختلفت كثيرا. بالتالي، تحولت الشركات الي الاستثمار العنيف في التسويق الرقمي واستراتيجيات التوسع الأخرى.

جودة المنتج أصبحت لها الأهمية القصوى جانبا بجنب مع مقياس السعر. لابد أن تكون الجودة والسعر في متناول المستهلك حتى تستطيع الشركات الحصول على أرباح جدية.

 تسهيل عملية الشراء أونلاين لن يساهم في زيادة المبيعات فقط بل أيضا يعطي فرصة كبيرة في عودة العميل للشراء مرة أخرى. إضافة أزرار الشراء في جميع صفحات المنتجات وتوفير وسائل دفع سريعة والشراء بدون تسجيل حساب كلها أشياء تشجع المشتري على الشراء. هذه الخطوات تضيف تأثير قوي بجانب المحتوى الفعال.

كما انه من السهل التحكم في تكاليف الشحن، مثلا، بتقديم تغليف موحد لجميع المنتجات.

كما يضيف الخبراء أن تحدد هدف target لحجم المبيعات عامل أساسي لنجاح رحلتك في التجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضا:  اعرف الطريقة التي يريد المشترين التواصل من خلالها و اذهب اليهم حيثما كانوا

لا يكفي أن يكون لديك موقع قوي ومحتوى جذاب. كما انه لا يكفي التفاعل على مواقع التواصل واستخدام المنشورات الدفوعة. لابد أيضا أن تحدد الشريحة المستهدفة بالتفصيل. ومن ثم تستطيع التواصل والجذب أونلاين لتصل الي العميل المناسب.

تأكد انك تستهدف العميل المناسب وتقدم المنتجات بطريقة صحيحة لجذبه. ركز أيضا على أنشاء استراتيجية لتحسين معدلات الشراء.

ويقترح الخبراء أن تتعامل مع منصة التجارة الإلكترونية كمتجر حقيقي على الأنترنت لأن هذه هي طريقة تفاعل المشتريين بعد التحول الرقمي.

يوجد الكثير من المنصات الرقمية اليوم… تخلص من الإعلانات المزعجة. استخدم تكاليف الإعلان للوصول الي الهدف. هكذا يمكن توفير الميزانية وتقديم حلول عصرية بدون أضاعه فرص البيع.

وأخيرا، عملية البيع أونلاين ابسط كثيرا بتوافر أدوات القياس والمتابعة. ولكن البساطة لا تعني السهولة. يجب أن تبذل نفس المجهود في تطوير متجرك الإلكتروني. لا تتجاهل مراجعات المشتريين وتعليقاتهم. يجب أن تشترك وتدعوهم لبقاء المحادثة مستمرة مثل الحصول على ثقتهم في العالم الحقيقي.

اشترك في المجلة للحصول على آخر التطورات. اقرأ مقالات مفيدة عن البيزنس والتجارة والأعمال. اشترك على اليوتيوب وتابع على تويتر حتى لا يفوتك المزيد من المقالات المجانية في البيزنس وإدارة الأعمال وأخبار المال. 

Comments