في يومه الاول, الطرح العام لميولسوفت يهزم سناب



قفزت اسهم ميولسوفت اكثر من 45% في اول ظهور لها في البورصة اليوم, متفوقة علي سناب كأفضل اول يوم من الطرح العام لهذه السنة.

قيدت الاوراق المالية في بورصة نيويورك للأسهم تحت رمز "MULE." الشركة ثمنت عرض حصتها الذي يساوي 13 مليون عند 17 دولار للسهم يوم الخميس, زيادة عن النطاق المتوقع بين 14 و 16 دولار.

كما اغلق الاسهم المالية علي 24.75, بعد ان وصل الي ارتفاع 25.92.

شركة البرمجيات من سان فرانسيسكو جمعت اموال من مستثمرين مثل مشاريع سالزفورس و شركاء مشاريع لايتسبيد.

الطرح العام يأتي في اعقاب الطرح العام لسناب, واحدة من اكبر الطروحات التكنولوجية في السنوات الاخيرة. سناب, المدعومة ايضاً من لايتسبيد, صعدت الي 44% في يومها الاول في البورصة في بداية هذا الشهر.



يمكن القول ان الاكتتاب العام لميولسوفت كان اكثر اهمية لوادي السيليكون من سناب لأن الناس بالضرورة لا يهتمون بعدد شركات قطاع الاعمال السحابية من الفئة المتوسطة إلا لو ابلت ميولسوفت بلاء حسن.

"المستثمرون يريدون التأكد انه هناك مسار للنمو طويل الاجل للشركة, انهم يريدون التأكد ان هناك سوق كبير و فرصة سوقية, و لو انك عندك هذان الشيئان و تظهر انك تنفذ كشركة فأنك علي الارجح قادر علي المضي قدماً." كما  صرح المدير التنفيذي لميول "لزقاق النعيق."

شركة قطاع الاعمال السحابية النامية سريعا و خاسرة للمال توفر منصة لمساعدة الشركات في تجميع البرمجيات, البيانات, و الخدمات المتفرقة. عملائها يشملون شركة كوكاكولا, ماكدنوالدز, سالزفورس, سبوتيفي, يونيليفر, و بنك امريكا.

خسرت ميولسوفت 50 مليون من اصل ارباح 188 مليون في 2016, لكن خسائرها انكمشت من 65 مليون في 2015, و مكاسبها زادت بنسبة 70 في المئة منذ السنة الاخيرة, وفقا لايداع اكتتابها العام. لذا سوف يتعين علي المستثمرون المراهنة علي ان الاتجاه سوف يستمر.

المصدر: سي ان بي سي.

Comments

Popular posts from this blog

Will Social Media Make Us Immortal?

This Instagram Trick Will Double Your Engagement!

How to Write the Title for Your Blog Post Like a Pro Copywriter