5 حقائق صادمة حول عالم التسويق علي الانترنت (النسخة العربية)

كل مكان تذهب اليه تغمرك الاعلانات عن منتجات و خدمات من مسوقي الانترنت. لا يمكنك فتح الفيسبوك بدون رؤية اعلان عن ندوة ما عبر الانترنت توعدك بكشف النظام السري الذي يمكنك من خلاله تحقيق دخل مكون من ستة و سبعة ارقام غالبا تكون هذه الندوة لفترة محدودة. و بما انك تريد تطوير اعمالك و تحصل علي الحرية فأن هذه العروض تكون مغرية.

الجانب المرعب في عالم التسويق علي شبكة الانترنت اليوم هو ان كل النقود المدفوعة علي المدربين, و الكورسات, و منتجات المعلومات الرقمية لا تقدم شيء سوي الدعاية. انها فرصة ضخمة لرواد الاعمال الذين يعلمون علي الانترنت لجلب مكسب اكبر لكن يوجد اكثر من بضعة اشخاص فاسدين (كأي صناعة اخري) و هم يقومون بأذية سمعة الصناعة ككل. و في هذه الحلقة سوف نتكلم عن خمسة حقائق صادمة حول صناعة التسويق علي الانترنت اليوم.

اولاً: خطاب المبيعات يكون ممتاز, مما يؤدي بك الي شراء اشياء لا تحتاج اليها.

علي مر السنين, تحسنت قدرة المسوقين في العثور علي محفزاتك العاطفية و كتابة خطابات تلعب علي هذه الاوتار. لكن لا تسيء فهم ما اقوله. انا بالتأكيد لا اقول ان كل المسوقين فاسدين او ان الكتابة للمحفزات العاطفية يكون دائماً خطأ. كل ما اقوله هو ان الخطاب مكتوب بطريقة تجعلك تشعر باحساس معين و تقوم بفعل اشياء معينة سوف تؤدي في نهاية الامر الي ان تشتري.

عند القيام بقرار يتعلق بالبيزنس, لابد من اخراج مشاعرك من المعادلة بقدر الامكان. انظر ما بعد الخطاب, ثم قيم الفوائد العملية و كيف سينفعوك في مجال عملك في تلك اللحظة. انظر الي العرض, اقرأ الشهادات, و اختبر الشخص الذي يقوم بالتعليم, و ذلك حتي تتأكد انه لديه الخبرة الكافية.

ثانياً: المحتوي المدفوع ليس بالعمق الكافي.

الكثير من المحتوي المدفوع في عروض التسويق علي الانترنت الغرض الاساسي منه هو بيع المزيد من العروض المتقدمة. فأنت تشتري شيء واحد, فيتم عرض عليك المزيد من الاشياء الاخري بأستمرار. المحتوي يعطيك نصائح, مثل كتابة محتوي جيد, لكنه لا يقول لك ما هو المحتوي الجيد, ولا طريقة صنعه او الوسائل الاكثر فاعلية في تسويق المحتوي الجيد. لتحصل علي تلك الخطوات التالية, لابد ان تشترك في الخطوة الحصرية التالية.

لو انك تفكر في الاستثمار في تدريب معلوماتي, تأكد ان التدريب يذهب الي العمق الذي تحتاج اليه. لا تخاف من القاء الاسئلة او التكلم مع الآخرون الذين اشتركوا في التدريب. تأكد من انك سوف تحصل علي نوع المعلومات و الاستراتيجيات التي تستطيع تنفيذها و العمل عليها حتي تنمو اعمالك.

ثالثاً: انك لا تحصل علي الدعم الشخصي الذي تحتاجه حتي تحقق تقدم فعلي.

واحد من اكبر عيوب التدريب علي الانترنت هو انك لا تحصل علي اجابة لاسئلتك. هناك الكثير من الكورسات التي هي عبارة عن شخص يتكلم فقط لا غير.

عندما تبدأ في التطبيق و يكون لديك اسئلة, لا يكون لديك خيار الحصول علي اجابات. و لو ان هناك مجموعة خاصة للبرنامج, غالبا لا يكون المسوق نشيط في المجموعة. لا تستثمر في تدريب حيث لا يمكنك الحصول علي اجابة لأسئلتك. لأنك سوف يكون لديك اسئلة.

رابعاً: يتم اجبارك علي دفع اكثر من ما توقعته في البداية.

هناك اسلوب بيع رائج في التسويق علي الانترنت هو عندما يتم اقناعك انك لا تهتم بتنمية مهاراتك و تطورك الشخصي لو انك لا ترغب في دفع كميات مهولة من الاموال.

ذلك ليس حقيقي. يمكنك الاهتمام بتطور الشخصي بدون ان تشهر افلاسك بعد شراء كورس معين او منتج او الاستثمار في مدرب محدد لا يمكنك تحمله او يكون تدريبته متقدم بالنسبة لمستواك.

نعم, انت تريد ان تدفع نفسك خارج القوقعة, لكن فقط عندما يكون هناك معني عملي. انت لا تريد دفع ثمن الايجار في سبيل التطور الشخصي و النمو.

خامساً: انت لديك بالفعل المصادر التي تحتاجها للنمو وحدك.

هناك ثروة من المعلومات المجانية المتاحة في الفيديو, البودكاست, و المدونات التي بها المعلومات و الاستراتيجيات التي تساعدك علي النمو. الحقيقة هي اننا كبشر نستهلك الكثير من المعلومات. انت علي الارجح لديك الكثير من المعلومات عن الموضوع اكثر من ما تتخيل. استخدم ما هو متاح مجاناً. عندما تصل الي طريق سد, فكر في استثمار معقول يأخذك الي المرحلة التالية.

قبل ان تصرف المال علي مدرب او ورشة عمل, تأكد انك قمت بالبحث علي اكمل وجه. تأكد من انك في وضع يسمح لك بالاستفادة القصوي من التدريب, لكن فقط عندما تبلغ مرحلة معينة. لا تنخدع بخطابات البيع التي تجعل الامر يبدو كأنك يجب ان تشتري الآن. اعرف نفسك, و اعرف عملك.

انا اكاد اسمع تعليقات من بعض المسوقين الذين يقرأون هذا الكلام. نعم, الكثير من الناس يستثمرون في التمرين, و لا يفعلون شيء به. في بعض الاحيان المشكلة هي ان الناس لا يقومون بالعمل. انا اتفهم ذلك. لكن ما اتكلم عنه هنا هو الناس الذين يريدون العمل و لكن يتم خداعهم. من الافضل للجميع ان تقوم بالبحث العميق, حتي تأخذ القرار السليم.




Comments

Popular posts from this blog

Will Social Media Make Us Immortal?

This Instagram Trick Will Double Your Engagement!

How to Write the Title for Your Blog Post Like a Pro Copywriter